مراجعة شاملة لمسلسل La casa de papel قبل انطلاق الموسم الخامس

مراجعة شاملة لمسلسل La casa de papel قبل انطلاق الموسم الخامس

مع اقتراب عودة المسلسل الأسباني المشهور والمحبوب La Casa De Papel بموسمه الجديد والأخير ، الموسم الخامس ، يتسائل جمهور المسلسل عن ملخص للأجزاء الماضية ليكون في الصورة عند مشاهدة الموسم الخامس من المسلسل .

وهذا جمعنا لكم أبرز أحداث المسلسل بالتسلسل الزمني بداية من الموسم الثالث أي أخر موسمين ، ليكون المتابع في الصورة ويستمتع بمشاهدة الموسم الخامس والأخير من La casa de papel.

مراجعة مسلسل La casa de papel


بعد اول موسمين تفرق الفريق وعاش كل اثنين منهم في بلد مختلفة حسب أوامر البروفيسو.

 ولكن سيتم جمع الشمل مرة اخري بسبب قرار اخذته طوكيو وهو قرار الانتقال من الجزيرة التي تعيش بها هي و ريو حيث شعرت بالملل الشديد نتيجة بقائها علي الجزيرة لمدة عامين.

 وتبدأ الاحداث بعودة الفريق مرة اخري الي البروفيسور وشرح خطة ليستولوا علي احتياطي ذهب اسبانيا وقاموا بهذه العملية لاسترجاع صديقهم ريو الذي وقع في الفخ بعدما حاول الاتصال بطوكيو عبر القمر الصناعي فتم رصد موقعه والقبض عليه.

 وعاد ريو الي بنك أسبانيا مرة أخري في الحلقة ما قبل الأخيرة.

 وفي الحلقة الأخيرة تم الامساك ب لشبونة بعدما افترقت في طريقها عن البروفيسور في الغابات ولكنهما كانا علي اتصال عبر البلوتوث، فقام سواريز الظابط بضرب نار بجانب سماعتها ليوهم البروفيسور انه تم قتلها حسب الخطة التي شرحتها له المحققة الجديدة "إاليثيا سييرا". 

 وفي داخل البنك تم اصابة نيروبي اصابة بالغة وضعت الفريق في مأزق شديد.
 وانتهي الموسم بصرخة البروفيسور وحديثه الي بالريمو الموجود داخل البنك بأنها "حرب، تصرف وفق ذلك" فأمر بالريمو بإطلاق النار من جانب ريو وطوكيو في البنك علي المدرعة التي كانت متوجهة اليهم في البنك.

وهكذا انتهي الموسم الثالث وبدأ الموسم الرابع

يبدأ من حيث انتهي الموسم الثالث ، حيث قامت المحققة بوضع الدب امام البنك لتضع به هاتفا لتتفاوض مع نايروبي بتسليم نفسها واذا ما استجابت فانها تأمرها برؤية ابنها من الشباك وهذا ما حدث ، جعلتها تنظر من الشباك لتأمر باطلاق النار عليها واصابتها.

 اصيبت نايروبي واعتقلت لشبونة من جانب الشرطة ولكن البروفيسور لم يكن متأكدا من موت لشبونة فبذل كل ما بوسعه ليتأكد فقط حتي يقرر ما اذا سيتم استكمال خطته ام لا لدرجة انه قام بالاتفاق مع ظابط من الخيمة واستجاب له هذا الظابط واصبح عصفورا في يد البروفيسور يعرف من خلاله ما يدور داخل الخيمة.

 تدور الأحداث ويقوم الفريق بتقييد باليرمو الذي عصي الاوامر داخل البنك فتم تقييده بجانب غانديا رئيس امن البنك وسيعلم بالريمو غانديا خدعة فك نفسه من الاصفاد اعتقادا منه انه سيساعده عندما يفك اصفاده

 وبالفعل قام غانديا بفك نفسه من الاصفاد ليعلن حربا جديدة بينه وبين الفريق داخل البنك ، فأمر البروفيسور بفك بالريمو ليقود الفريق مرة اخري.

 وقام غانديا بالاختباء داخل غرفة سرية داخل البنك وخرج منها بأسلحة يطلق النار علي الفريق وقام بقتل نايروبي
 وعندما علم البروفيسور بموت نايروبي قام بشن الحرب علي الجميع.

 فقام بتعليق صورة ريو علي جميع حوائط مدريد مكتوبا عليه "دُفن حيا" وقام بارسال فيديو الي جميع محطات التليفزيون الاسبانية يتحدث فيه ريو عن ما فعلوه به بعد القبض عليه.

 وقام ايضا بالظهور امام الشاشات ليحكي هو ما فعلوه ب ريو استنادا الي اقوال ريو والشخص الذي عذبه في الجزائر.
 
 وحتي تعود لشبونة الي الفريق قام البروفيسور بتحريرها من السجن بطريقة ذكية فقام بالحفر تحت الارض حتي يصل الي مرفأ السيارات التي تحط فيه السيارة التي تنقلها الي المحاكمة وتم تهديد جميع من كانوا في السيارة واخذوا لشبونة.

ولكن لكي يعيدها الي السجن مرة اخري استخدم البروفيسور اهم اوراقه وهو غانديا حيث بعدما تمكن الفريق من السيطرة عليه طلب منهم البروفيسور ان يطلب غانديا من العقيد تاميوا الموجود في الخيمة الي طائرة تهبط فوق البنك لكي يتمكن من الهرب و وافق العقيد وارسل له طائرة ولكن كالعادة كان البروفيسور دائما يسبقهم بخطوة حيث قام بتشفير المكالمة وتلقي المكالمة من العقيد وارسل طائرة بها مارسيليا ولشبونة الي بنك اسبانيا وهنا تم هبوط لشبونة الي البنك ودخولها الي الفريق. 

 وهكذا انتهي الموسم الرابع بتأكيد البروفيسور لهم انها حرب واننا سننتصر بها و ردد الجميع الجملة الشهيرة "Por Nairobi" 
 وفي المشهد الاخير ظهرت اليثيا سييرا داخل مخبأ البروفيسور وهي تشهر سلاحا تجاهه وتقول "كش ملك أيها الوغد".

بالتأكيد سيكون الموسم الخامس أكثر حماساً ، فلا نعلم ماهي نوايا اليثيا سييرا هل سستنضم الي البروفيسور ام هل ستسلمه ، وماذا سيجري داخل البنك وماذا سيحدث داخل الخيمة. 
كل هذه الأسئلة تركها الموسم الرابع من المسلسل ليجاوب عليه الموسم الخامس.

ذات صلة





حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-